-->
إعلان على الهواتف
مساحة إعلانية

الاثنين، 3 أبريل 2023

بعد تجربتي ..5 أشياء يجب أن تتوقف عن فعلها عند شحن هاتفك الذكي

البطارية هي بلا شك عنصر الهاتف الذكي الذي يتحلل بشكل أسرع وأحد الأسباب الرئيسية لاتخاذ قرار بتغيير الهاتف. بهذا المعنى ، يجب أن ندرك جيدًا أننا اكتسبنا سلسلة من العادات عند شحن الجهاز الذي يؤدي إلى تلف بطاريته دون أن ندرك ذلك.

لهذا السبب ، سنتحدث اليوم عن عادات الشحن التي يجب عليك التخلص منها من يوم لآخر إذا كنت ترغب في حماية بطارية هاتفك المحمول وإطالة عمرها الإنتاجي إلى ما بعد عامين.

كقاعدة عامة ، نميل جميعًا إلى حمل الهاتف المحمول المحمي بغطاء للتخفيف من الأضرار المادية في حالة السقوط المحتمل وبالتأكيد لا  تنوع الغطاء عند شحن الهاتف ع ه. حسنًا ، هذه هي العادة الأولى التي يجب عليك تغييرها ، حيث لا يُنصح بشحن الهاتف بالحالة لأنه قد يتسبب في مشكلتين خطيرتين: ارتفاع درجة حرارة البطارية وانهيار موصل الشحن.

فيما يتعلق بأولهم ، إذا كانت جودة  الغطاء لا تلبي سلسلة من الحد الأدنى ، فقد يتسبب ذلك في ارتفاع درجة حرارة بطارية الهاتف الذكي أثناء الشحن. قد يتسبب ذلك في بطء سرعة الشحن وما يترتب على ذلك من تدهور للبطارية.

ثانيًا ، إذا قمت بشحن هاتفك المحمول مع  الغطاء وهو ليس بجودة جيدة ، فقد يحدث أن كابل الشحن غير مناسب جيدًا وأن الموصل تالف عند محاولة توصيله. على سبيل المثال ، هناك أغطية رخيصة الثمن للغاية تمنعك من توصيل كابل الشحن بشكل صحيح مما يؤدي في النهاية إلى إتلاف الموصل.

العادة الثانية التي يجب عليك التخلص منها لإطالة عمر بطارية هاتفك الذكي هي شحنها كل يوم بشاحن سريع الشحن ، 40 وات أو أكثر ، لأن هذا يحط من طاقة بطارية هاتفك المحمول بشكل أسرع بكثير مما تعتقد.

بهذا المعنى ، توصيتنا هي أنه بغض النظر عن الشاحن السريع الذي تتضمنه الشركة المصنعة في العلبة ، فلديك شاحن أبطأ لشحن هاتفك في الليل وأنك تستخدم الشاحن السريع فقط عندما تحتاج حقًا إلى شحن هاتفك للحالات الطارئة التي تستدعي منك مغادرة المنزل بسرعة.

أخيرًا ، من الأشياء الأخرى التي يجب عليك التوقف عن فعلها لحماية بطارية جهازك المحمول ، استنزاف البطارية بالكامل تقريبًا قبل شحنها. هذا لأن بطاريات الليثيوم للهواتف الذكية بها مستويات ضغط تزداد بشكل كبير عندما تنخفض نسبة الشحن إلى أقل من 10٪ أو 15٪.

ليست هناك تعليقات:

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية